فايف ستارز للدعايه والاعلان
مرحباآ بكـ"

زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي
فايف ستارز للدعايه والاعلان
مرحباآ بكـ"

زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي
فايف ستارز للدعايه والاعلان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


دعايه ـ اعلان ـ يفط ـ كروت ـ بوسترات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلشات طنطادخول
::::::::::::::::::: مـــنــتــدى * طــنــطــا * فــايـــف * ســتــارز * يــرحــب * بــكــم ::::::::::::::::::::
"¨°°o°°¨]§[° سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ه°]§[¨°°o°°¨"

 

 ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Evil Virus
مشرف مشرف
Evil Virus


ذكر
المساهمات : 426
العمر : 33
الموقع : www.fivestars.ahladalil.com
العمل/الترفيه : Fan songs
المزاج : ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله 46447646
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله   ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله I_icon_minitimeالخميس أبريل 23, 2009 7:31 pm

ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله

الحمد لله الذي بيده ملكوت السموات والأرض وله الملك وله الحمد وهو على كل شئ شهيد له الحكمة في أمره في شرعه وقدره يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد وأشهد الا اله الا الله وحده لا شريك له الولي الحميد وأشهد أن محمدا عبده ورسوله خاتم الأنبياء وإمامهم وخلاصة العبيد صلي الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما ...
أما بعد
فقد قال الله عز وجل مبينا تمام قدرته وكمال حكمته وأن الأمر أمره وأنه المدبر لعباده كيف يشاء من أمن وخوف ورخاء وشدة وسعة وضيق وقلة وكثرة قال الله عز وجل: (يسأله من في السموات والأرض كل يوم هو في شأن ) فلله تعالى في خلقه شئون يمضي حكمه فيهم على ما تقتضيه حكمته وفضله أحيانا وعلى ما تقتضيه حكمته وعدله أحيانا ولا يظلم ربك أحدا ( وما ظلمناهم ولكن كانوا هو الظالمين ) أيها المسلمون إننا نؤمن بالله وقدره إن الإيمان بقدر الله هو أحد أركان الإيمان إننا نؤمن أن ما يصيبنا من خير ورخاء فهو من نعمة الله علينا يجب علينا أن نشكر مسديها وموليها بالرجوع إلى طاعته باجتناب ما نهى عنه وفعل ما أمر به إننا إذا قمنا بطاعة الله ونحن شاكرون لنعمه وحينئذ نستحق ما وعدنا الله وتفضل به علينا من مزيد هذه النعمة يقول الله عز وجل وما بكم من نعمة فمن الله ) ويقول تعالى: (وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد )أيها المسلمون إننا في هذه المملكة نعيش ولله الحمد في أمن ورخاء ولكن هذا الأمن والرخاء لن يدوم أبدا حتى نرجع إلى الله عز وجل حتى نقوم بطاعة الله حتى نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر حتى نعين من يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر لأن هؤلاء الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر هم وجهة الأمة هم الذين يردون عنها أسباب العقاب والعذاب فعلينا أن نناصرهم علينا أن نكون في صفهم علينا إذا أخطئوا أن نعرف الخطأ وأن نحذرهم منه وأن نرشدهم إلى ما فيه الهداية لا أن نجعل ما أخطئوا فيه سببا لإزالتهم وإبعاهم عن هذا المنصب إن هذا لدرب ليس بجيد أيها المسلمون إن ما أصاب الناس من ضر وضيق مالي أو أمني فردي أو جماعي فانه بسبب معاصيهم وإهمالهم لأوامر الله ونسيانهم شريعة الله والتماسهم الحكم بين الناس بغير شريعة الخالق العليم بما يصلح الخلق أيها المسلمون إنني أعيد هذه الجملة لأهميتها ولأعراض كثير من الناس عنها إنني أقول إنما أصاب الناس من ضر و ضيق مالي أو من ضر وضيق أمني فرديا كان أو جماعيا فبسبب معاصيهم وإهمالهم لأوامر الله عز وجل ونسيانهم شريعة الله والتماسهم الحكم بين الناس من غير شريعة الله من غير شريعة الله الذي خلق الخلق وكان أرحم بهم من أمهاتهم وآبائهم وكان أعلم بمصالحهم من أنفسهم يقول الله عز وجل مبينا ذلك في كتابه حتى نحذر وحتى نتبين يقول جل وعلا ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير) ويقول الله تعالى (ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك ) ما أصابنا من حسنة من الخيرات والنعم والأمن فانه من الله هو الذي تفضل به أولا وآخرا هو الذي تفضل علينا فقمنا بأسبابه هو الذي تفضل علينا فأسبغه علينا أما ما أصابنا من سيئات من قحط وخوف وغير ذلك مما يسوءنا فإن ذلك من أنفسنا نحن أسبابه نحن الذي أصبنا به أيها الناس إن كثيرا من الناس اليوم إن كثيرا من الناس اليوم يعزون المصائب التي يصابون بها سواء كانت المصائب مالية اقتصادية أو أمنية سياسية يعزون هذه المصائب إلى أسباب مادية بحتة إلى أسباب سياسية أو أسباب مالية أو أسباب حدودية ولا شك أن هذا من قصور أفهامهم وضعف إيمانهم وغفلتهم عن تدبر كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم أيها المسلمون المؤمنون بالله ورسوله إن وراء هذه الأسباب إن وراء هذه الأسباب أسبابا شرعية أسبابا لهذه المصائب أقوى وأعظم وأشد تأثيرا من المصائب المادية لكن قد تكون الأسباب المادية وسيلة لما تقتضيه الأسباب الشرعية من المصائب والعقوبات قال الله عز وجل ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) أيها الناس أيها المسلمون يا أمة محمد أشكروا نعمة الله عليكم بما أنعم عليكم من هذه النعمة التي ستسمعونها إنكم يا أمة محمد أفضل الأمم وأكرمها على الله عز وجل إن الله لم يجعل عقوبة هذه الأمة على معاصيها وذنوبها كعقوبة الأمم السابقة لم يجعلها بالهلاك العام المدمر للأمة كما حصل لثمود حين أهلكوا بالريح العاتية (سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية فهل ترى لهم من باقية) لم يجعلها كعقوبة ثمود الذين أخذتهم الصيحة والرجفة (فأصبحوا في ديارهم جاثمين) كأن لم ولم تكن كعقوبة قوم لوط الذين أرسل الله عليهم حاصبا من السماء فجعل ديارهم عليها سافلها أيها المسلمون إن الله بحكمته وبرحمته لهذه الأمة جعل عقوبتهم على ذنوبهم ومعاصيهم أن يسلط بعضهم على بعض فيهلك بعضهم بعضا ويسبي بعضهم بعضا قال الله عز وجل ( قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض انظر كيف نصرف الآيات لعلهم يفقهون* وكذب به قومك وهو الحق قل لست عليكم بوكيل لكل نبا مستقر وسوف تعلمون) وقد أورد الحافظ بن كثير رحمه الله في تفسيره أحاديث عديدة تتعلق بالآية الأولى منها ما أخرجه البخاري عن ابن عبد الله رضي الله عنهما قال لما نزلت هذه الآية (قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم قال) النبي صلى الله عليه وسلم: ( أعوذ بوجهك أو من تحت أرجلكم قال النبي صلى الله عليه وسلم أعوذ بوجهك) (أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض) قال النبي صلى الله عليه وسلم: (هذه أهون) أو أيسر وما أخرجه مسلم عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال أقبلنا مع رسول الله صلي الله عليه وسلم حتى مررنا على مسجد بني معاوية فدخل رسول الله صلي الله عليه وسلم فصلى ركعتين فصلينا معه فناجى ربه عز وجل طويلا ثم قال: ( سألت ربي ثلاثا سألته الا يهلك أمتي بالغرق فاعطانيها وسألته الا يهلك أمتي بالسنة يعني بالجدب كما حصل لآل فرعون فأعطانيها وسألته الا يجعل بأسهم بينهم فمنعنيها ) وعن خباب بن الارت رضي الله عنه قال وافيت رسول الله صلي الله عليه وسلم في ليلة صلاها كلها حتى كان مع الفجر فسلم رسول الله صلي الله عليه وسلم من صلاته فقلت يا رسول الله لقد صليت الليلة صلاة ما رايتك صليت مثلها قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (أجل إنها صلاة رغب ورهب سالت ربي عز وجل فيها ثلاث خصال فأعطاني اثنتين ومنعني واحدة سألت ربي عز وجل الا يهلكنا بما أهلك به الأمم قبلنا فاعطانيها وسألت ربي عز وجل الا يظهر علينا عدوا من غيرنا فاعطانيها وسالت ربي عز وجل الا يلبسنا شيعا يعني ويذيق بعضنا بأس بعض فمنعنيها) أخرجه الإمام أحمد والنسائي والترمذي أيها المسلمون إنكم تؤمنون بهذه الآيات وتؤمنون بالأحاديث التي صحت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم فلماذا تفكرون فيها لماذا لا تعزون هذه المصائب التي تحصل إلى تقصير في دينكم حتى ترجعوا إلى ربكم وتنقذوا أنفسكم من أسباب الهلاك المدمرة فاتقوا الله عباد الله وانظروا في أمركم وتوبوا إلى ربكم وصححوا اليه مسيرتكم واعلموا أن هذه العقوبات التي تنزل بكم أيها الأمة وهذه الفتن التي تحل بكم إنما هي من أنفسكم وبذنوبكم فأحدثوا لكل عقوبة توبة ورجوعا إلى الله واستعيذوا بالله تعالى من الفتن الفتن المادية التي تكون في النفوس والأموال بالجرح والقتل والتشريد وبالأموال بالنقص والدمار والفتن الدينية التي تكون في القلوب بالشبهات والشهوات التي تصد الأمة عن دين الله وتبعدها عن نهج سلفها وتعصف بها إلى الهاوية فان فتن الدين أعظم وأشد وأسوأ عاقبة من فتن الدنيا لأن فتن الدنيا إذا وقعت لم يكن فيها الا خسارة الدنيا والدنيا سوف تزول إن عاجلا وإن آجلا أما فتن الدين فإن بها خسارة الدنيا والآخرة ( قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليه يوم القيامة الا ذلك هو الخسران المبين اللهم إنا نسألك ونحن في انتظار فريضة من فرائضك أن تجعلنا من المعتبرين بآياتك المتعظين عند نزول عقوباتك اللهم أجعلنا من المؤمنين حقا الذين يعزون ما أصابهم من المصائب إلى أسبابه الحقيقية الشرعية التي بينتها في كتابك وعلى لسان رسولك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزق الأمة الإسلامية وولاتها رجوعا إليك رجوعا حقيقيا في الظاهر وفي الباطن في القول و الفعل حتى تصلح الأمة فان صلاح الولاة صلاح للأمة أي سبب لصلاح الأمة اللهم إنا نسألك أن تصلح ولاة أمورنا أن ترزقهم الاعتبار بما وقع وأن توفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين اللهم إنا نسألك أن تبعد عنهم كل بطانة سوء إنك على كل شئ قدير اللهم أبدلهم ببطانة خيرة تدلهم على الخير وتأمرهم به وتحثهم عليه يا رب العالمين اللهم من كان من بطانة ولاة أمور المسلمين ليس ناصحا لهم ولا لرعيتهم فأبعده عنهم وأبدلهم بخير منه يا رب العالمين يا ذا الجلال والإكرام والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fivestars.ahladalil.com
 
ماذا تسبب المعاصي ـ الغفلة والبعد عن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يريد الرجل ؟ ماذا تريد المرأة ؟
» بوابه المعاصي
» اعرض حكومة بلدك على كتاب الله انظر الى حكم الله بها
» رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
» ماذا تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فايف ستارز للدعايه والاعلان :: 
:::::: إســلامـيــات ::::::
 :: اسلاميات
-
انتقل الى: